مرشحون معارضون في مؤتمر صحفي يستنكرون ممارسات النظام وبعض الحكام والولاة ا ماسموه بالإرهاب علي المستشارين البلديين

5 مايو, 2024 - 00:37

- نددمرشحون رئاسيون معارضون  في مؤتمر صحفي  نظموه مساء اليوم السبت،  في فندق  موريساتر بما وصفوه بممارسات ب"النظام الفوضوي والمستبد".و استنكارهم الشديد  متهمين إياه بانتقاء منافسيه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 وأشار المرشحون الرئاسييون  إلى أن البلاد تعاني من وضع مأساوي على مختلف الأصعدة بسبب سوء التدبير والتسيير والفساد، وتدمير كل المكتسبات الديمقراطية، وعدم احترام الدستور والقوانين وتعمد الظلم والمضايقات والتنكيل بالشعب ومصادرة أصواته وأراءه.
وشجب المرشحوون المعارضين بممارسات  بعض الحكام والولاة الإرهاب  علي المستشارين البلديين ،الذين يرغبون في تزكية بعضهم للرئاسيات وعددوا عدة حالات وقعت في ولايات الوطن ووقع المشاركون ميثاق شرف بين كل الجبهة المعارضة  في وجه النظام وفرض التغيير السلمي المنتظر تأسيس بما وقعومنوتغيير في بلدان مجاورة.

ودعو ضرورة  اجراء انتخابات رئاسية شاملة وشفافة،  ولن يكون   ذالك  الا بالاتحاد في وجه ما وصفوه بالظلم والتهميش. ومصادر الحريات  

 وأكد المرشحون للسباق الرئاسي المقرر يوم 29 يونيو المقبل أنهم خصصوا هذا اليوم للتضامن مع الشعب، والوقوف ضد قتل الصحفيين وتدمير مؤسساتهم.

 

إضافة تعليق جديد